أرشيفية
أرشيفية


قبل لقاء اليوم|  تعرف على مواجهات الأهلي وصن داونز في شهر فبراير

حسام عبدالعظيم

السبت، 25 فبراير 2023 - 04:05 م

يواجه النادي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب أفريقي اليوم ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وسبق وأن واجه النادي الأهلي نظيره صن داونز في مباراتان في شهر فبراير، ويعد شهر فبراير تميمة حظ للنادي الأهلي.

المواجهة الأولي التي جمعت الأهلي وصن داونز في شهر فبراير كانت يوم 29 عام 2020 على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وحقق النادي الأهلي الفوز بهدفين دون رد أحرزهما على معلول في الدقيقة (56، و68)، وحسم النادي الأهلي بطاقة الصعود بعدما تعادل في مباراة الإياب بهدف لكل، وتوج النادي الأهلي بلقب البطولة قبل أن علي حساب غريمه التقليدي الزمالك بهدفين دون رد احرزهما عمرو السولية ومجدي قفشة للأهلي، وشيكابالا للزمالك.


المواجهة الثانية التي جمعت الفريقين في شهر فبراير كانت يوم السبت 26 فبراير 2022 على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دور المجموعات بدوري ابطال أفريقيا في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز صن داونز بهدف دون رد أحرزه ثابيلو مورينا ‏ في الدقيقة 85. وصعد النادي الأهلي برفقة صن داونز لدور الثمانية ، ووصل النادي الأهلي لنهائي البطولة قبل ان يودع أمام الترجي بعد الهزيمة بهدفين.

وسبق وأن تواجه الفريقان في 12 مباراة سابقة حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وخسر 3 لقاءات وتعادل في 4 مواجهات.
وسجل النادي الأهلي في شباك صن داونز 15 هدفا بينما استقبلت شباكه 12 هدف.
أكبر فوز كان لصالح صن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال أفريقيا بنتيجة 5/0.

وكان الأهلي قد خسر مباراة الهلال السوداني في أولي مبارياته بدوري المجموعات بهده دون رد في المباراة التي جمعتهما بأم درمان.
ومن المقرر أن يستضف النادي الأهلي نظيره صن داونز في تمام الساعة التاسعة على استاد الأهلي والسلام، ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.
وتأهل الأهلي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز في دور الـ 32 على اتحاد المنستيرى التونسى بهدف نظيف في مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة في مباراة العودة بالقاهرة، ليحجز بطاقة التأهل إلى المجموعات.
موعد مباراة الأهلي وصن دوانز
ويستعد الأهلي لمواجهة صن داونز بطل جنوب أفريقيا في التاسعة مساء السبت المقبل بإستاد الأهلي والسلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
1-    صن داونز – المركز الأول – 6 نقاط
2_ الهلال السوداني – المركز الثاني – 6 نقاط
3-    الأهلي – المركز الثالث – دون نقاط
4-    القطن الكاميروني – المركز الرابع – دون نقاط.
القناة الناقلة لمباراة الأهلي وصن دوانز 
تنقل قنوات beIN Sports مباراة الأهلي وصن دوانز، كونها الناقل الحصري لمباريات البطولة الأفريقية.
حكم الأهلي وصن داونز

حكم مباراة الأهلي وصن داونز أسندت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا اللإثيوبي باملاك تسيما.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة